سياسة الجودة , إدارة الشكاوي, البيئة, الصحة و السلامة المهنية
ISO 9001:2008, ISO 14001:2004, ISO 10001:2007, ISO 10002:2004, OHSAS 18001:2007
تلتزم الإدارة العليا و الموظفين بتطبيق نظام الإدارة المتكامل, و تسعى إلى التميز الذي يعتبر القوة الدافعة الرئيسية لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة , من خلال
- التجديد السريع و المستمر لأنظمة الوزارة بما يتماشى و تلبية توجهات الحكومة الإتحادية و تحقيقا لأهداف الوزارة الإستراجية.
- تقديم الخدمات المتميزة و المتنوعة لتحقيق الريادة و التميز في الأعمال.
- تحقيق مراتب عالية في الجودة باستخدام نموذج التميز في الأعمال.
- تطوير الموارد البشرية باعتبارها استثمارا حقيقيا.
- توفير بيئة خالية من عوامل التلوث و الضجيج و التقليل من استهلاك الموارد الطبيعية.
- توفير محيط خال من المخاطر التي تؤثر على الصحة و السلامة المهنية.
- القوانين و التشريعات تتم وفقا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة.
- مراجعة الأهداف و السياسات بشكل دوري.
- نشر السياسات و الأهداف على جميع موظفي الوزارة.
- إدراك حق المتعاملين بالتقدم بالشكاوي كوسيلة قيمة للتغذية الراجعة و مدخلا لتطوير خدماتها.
- تتهتم الإدارة العليا بمعالجة الشكاوي بكفاءة و فعالية, و بشكل سريع و عادل من خلال شكاوي يمتاز بسهولة الوصول, السرعة, سرية و موثوقية المعلومات المقدمة, نظام معرف, بسيط, غير متحيز, فعال, مراقب و يتم التدقيق عليه بشكل دوري.
- يتم دعم نظام الشكاوي بكادر مدرب و إجراءات تم تصميمها تبعا لمتطلبات مواصفة ISO10002:2004 و نظام الشكاوي الموحد لحكومة دولة الإمارات المتحدة "بوابة حكومتي" مع السعي المستمر للتوافق مع الممارسات الجيدة العالمية.
- التعامل بمسؤولية مع القضايا المتعلقة باشكاوي, و حيث ما كان ذلك ممكنا سيتم دراسة و معالجة الأسباب الجذرية للمشاكل .
- تلتزم الوزارة بالاستجابة للشكاوي خلال "يومين" عمل و الرد على الشكاوي خلال "7" أيام عمل.
وعليه فإن الوزارة تلتزم بتحسين أدائها و عملياتها و التحقق من فاعلية الأنظمة بشكل دوري و مستمر .